توظيف تقنية الواقع المعزز في تنمية الحس الجغرافي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي Employing Augmented Reality Technology in Developing Geographical Sense Among Second-Grade Preparatory School Students

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية – جامعة كفر الشيخ

2 كلية التربية – جامعة طنطا

المستخلص

      هدف البحث إلي توظيف  تقنية الواقع المعزز في تنمية الحس الجغرافي لدي تلاميذ الصف الثاني الاعدادي ، وعينة الدراسة تكونت من (59) تلميذًا وتلميذة بمدرسة كفر الطايفة الاعدادية المشتركة التابعة لإدارة كفر الشيخ التعليمية ، وتم تطبيق أدوات البحث علي عينة البحث تطبيقًا قبليًا وتطبيقًا بعديًا ، والتي تمثلت في اختبار أبعاد الحس الجغرافي ، وكشف النتائج عن وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوي (0.05 ) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية ودرجات المجموعة الضابطة علي اختبار أبعاد الحس الجغرافي وذلك لصالح المجموعة التجريبية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية