فعالية برنامج قائم على الأنشطة القصصية لتنمية المهارات الاجتماعية لدى أطفال الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كـلية التربية – جـــامعة كفر الشيخ

المستخلص

      هدف البحث الحالي بشكل أساسي الي الكشف عن فاعلية برنامج قصصي لتنمية المهارات الاجتماعية لدي أطفال الروضة والتحقق من استمرارية البرنامج وفعاليتة  لما بعد فترة المتابعة وتكونت عينة الدراسة من (18) طفل يتراوح آعمارهم ما بين 4_6 سنوات يطبق عليهم البرنامج القائم علي الانشطة القصصية بمتوسط عمري قدره (5,34) وانحراف معياري قدرة (0.469 ) وتراوحت نسبة ذكائهم بين (90-100) علي مقياس استنافورد بنية بمتوسط حسابي قدرة (97.38) درجه وانحراف معياري قدرة (1.50) وأشتملت أدوات الدراسة على مقياس المهارات الاجتماعية لأطفال ما قبل الدراسة أعداد أ.د/أماني عبدالمقصود والبرنامج القائم علي الأنشطة القصصية اعداد الباحثة وقد أظهرت النتائج فعالية البرنامج القصصي القائم علي الأنشطة القصصية لتنمية المهارات الاجتماعية لدى أطفال الروضة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية