تحقيق الميزة التنافسية بمدارس التعليم الأساسـي: دراسة ميدانية بمحافظة كفرالشيخ Achieving Competitive Advantage in Basic Education Schools: A Field Study in Kafr El-Sheikh Governorate

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية التربية، جامعة كفرالشيخ

المستخلص

هدف البحث إلى التوصل إلى مجموع من الآليات والإجراءات المقترحة لتحقيق الميزة التنافسية بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة كفرالشيخ، وقد استخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي واعتمد على الاستبانة كأداة لجمع البيانات والمعلومات، واقتصر التطبيق على عدد (378) فردًا من مديري ووكلاء ومعلمي مدارس التعليم الأساسي من مجتمع الدراسة البالغ عددهم (23841) في مدارس التعليم الأساسي التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة كفرالشيخ، وأظهرت النتائج أن استجابات أفراد العينة لعبارات الاستبانة جاءت متوسطة، مما يشير إلى الحاجة إلى التحسين والتطوير المستمر لتحقيق الميزة التنافسية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية