هدف البحث الحالي لقياس فاعلية الواقع المعزز في تنمية مهارات التواصل الالكتروني لدى الطلاب بمدرسة قلين للتعليم الأساسي، وتكونت عينة البحث من (24) طالبا؛ استخدم البحث أداتين هما: الاختبار التحصيلي، و بطاقة الملاحظة، وكشفت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائيًا عند مستوى الدلالة (٠.٠0) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية وطلاب المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي المرتبط بمهارات التواصل الالكتروني، لصالح المجموعة التجريبية، كما توصل البحث إلى وجود فروق دالة إحصائيًا عند مستوى الدلالة (٠.٠0) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية التي وطلاب المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لبطاقة الملاحظة المرتبطة بمهارات التواصل الإلكتروني، لصالح المجموعة التجريبية.
العبد, هانم محمد محمد, طه, محمود إبراهيم عبدالعزيز, & كامل, تامر محمد. (2025). فاعلية الواقع المعزز في تنمية مهارات التواصل الإلكتروني لدى طلاب الدمج التعليمي. مجلة كلية التربية – جامعة كفرالشيخ, 119(3), 151-179. doi: 10.21608/jkta.2025.450002
MLA
هانم محمد محمد العبد; محمود إبراهيم عبدالعزيز طه; تامر محمد كامل. "فاعلية الواقع المعزز في تنمية مهارات التواصل الإلكتروني لدى طلاب الدمج التعليمي", مجلة كلية التربية – جامعة كفرالشيخ, 119, 3, 2025, 151-179. doi: 10.21608/jkta.2025.450002
HARVARD
العبد, هانم محمد محمد, طه, محمود إبراهيم عبدالعزيز, كامل, تامر محمد. (2025). 'فاعلية الواقع المعزز في تنمية مهارات التواصل الإلكتروني لدى طلاب الدمج التعليمي', مجلة كلية التربية – جامعة كفرالشيخ, 119(3), pp. 151-179. doi: 10.21608/jkta.2025.450002
VANCOUVER
العبد, هانم محمد محمد, طه, محمود إبراهيم عبدالعزيز, كامل, تامر محمد. فاعلية الواقع المعزز في تنمية مهارات التواصل الإلكتروني لدى طلاب الدمج التعليمي. مجلة كلية التربية – جامعة كفرالشيخ, 2025; 119(3): 151-179. doi: 10.21608/jkta.2025.450002