أثر استخدام بيئة تدريب افتراضية في تنمية مهارات إنتاج كائنات التعلم الرقمية لدى معلمي الصفوف الأولى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية التربية – جامعة كفر الشيخ

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على أثر استخدام بيئة تدريب افتراضية في تنمية مهارات إنتاج كائنات التعلم الرقمية لدى معلمي الصفوف الأولى، اعتمد البحث على المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي، تم اختيار عينة البحث (28) معلم من معلمي الصفوف الأولى بإدارة بلطيم التعليمية، وتم استخدام الأدوات التالية: (اختبار معرفي لمهارات إنتاج كائنات التعلم الرقمية)، وجاءت النتائج بوجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات معلمي الصفوف الأولى مجموعة البحث في التطبيقين القبلي البعدي للاختبار المعرفي لمهارات إنتاج كائنات التعلم الرقمية لصالح التطبيق البعدي، وقد أوصى البحث تقديم دورات تدريبية لمعلمي الصفوف الأولى لإكسابهم التعامل مع البيئات الافتراضية وتوظيفها في إكسابهم مهارات إنتاج كائنات التعلم الرقمية واستخدامها في العملية التعليمية للتدريس بها لتلاميذهم.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية