بيئـة تدريب افتراضيـــة قــائمة علـــى التعلم متعدد الفواصـــل لتنميـــة مهارات إنتاج المحتوى الرقمي لدى طلاب الدبلوم المهني بكلية التربية A Virtual Training Environment Based on Spaced Learning to Develop the Production of Digital Content Skills and Self-Regulation Skills for Professional Diploma Students in Faculty of Education

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية التربية – جامعة كفر الشيخ

المستخلص

    هدف البحث: استهدف البحث الكشف عن فعالية بيئة تدريب افتراضية قائمة على التعلم متعدد الفواصل لتنمية مهارات إنتاج المحتوى الرقمي لدى طلاب الدبلوم المهني بكلية التربية، وتكونت عينة البحث: من (90) طالب وطالبة من طلاب الدبلوم المهني بكلية التربية بجامعة كفر الشيخ، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبي وضابطة بالتساوي، واستخدم البحث التصميم شبه التجريبي القائم على القبلي، بعدي للمجموعتين، وكانت أدوات البحث: (اختبار المعارف المرتبط بمهارات إنتاج المحتوى الرقمي، بطاقة ملاحظة مهارات إنتاج المحتوى الرقمي)، وتوصل البحث إلى النتائج التالية: وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية ودرجات طلاب المجموعة الضابطة فى القياس البعدى لاختبار الجانب المعرفي المرتبط بمهارات إنتاج المحتوى الرقمي وبطاقة الملاحظة، وقد أوصى البحث بالعديد من التوصيات منها تصميم مقررات طرق التدريس وتكنولوجيا التعليم للدبلوم المهني بكليات التربية في ضوء التعلم متعدد الفواصل بغرض تنمية إنتاج المحتوى الرقمي لديهم.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية