مهارات القيادة التربوية وعلاقتها بالمرونة النفسية لدى قيادات التعليم قبل الجامعي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية التربية – جامعة كفر الشيخ

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى الكشف عن العلاقة بين مهارات القيادة التربوية والمرونة النفسية لدى قيادات التعليم قبل الجامعي، وتكونت عينة الدراسة من (200) من قيادات التعليم قبل الجامعي (75 مديرًا، 125 وكيلاً) بمتوسط عمري قدره (52,27) عامًا وانحراف معياري قدره (±5,080)، وتمثلت أدوات البحث في مقياس مهارات القيادة التربوية (إعداد/ الباحث)، ومقياس المرونة النفسية لقيادات التعليم قبل الجامعي (إعداد/ الباحث)، وأشارت نتائج البحث إلى وجود علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيًا بين درجات المرونة النفسية، ودرجات القيادة التربوية لدى قيادات التعليم قبل الجامعي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية