فاعلية وحدة تعليمية إلكترونية مقترحة في الدراسات الإجتماعية لتنمية الوعي الأثري لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية – جامعة كفر الشيخ

2 كلية التربية – جامعة طنطا

المستخلص

هدف البحث إلي الكشف عن مدي فاعلية وحدة تعليمية إلكترونية مقترحة في الدراسات الإجتماعية لتنمية الوعى الأثرى لدى تلاميذ الصف الخامس الإبتدائى و اعتمد البحث علي المنهج التجريبي ( ذو التصميم شبه التجريبي), وقد تم إختيار عينة البحث من تلاميذ الصف الخامس الإبتدائى, وبلغ عددها (30) تلميذاً كمجموعة تجريبية تدرس وحدة تعليمية إلكترونية مقترحة في الدراسات الإجتماعية وعينة ضابطة بلغ عددها (30) تلميذ تدرس بالطريقة المعتادة, وتم تطبيق مقياساً للوعى الأثرى قبلياً وبعدياً علي تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة, وكشفت النتائج عن وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوي (1.‚.) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لمقياس الوعى الأثرى لصالح المجموعة التجريبية, وكذلك وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوي (1.‚.) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس الوعى الأثرى وذلك لصالح القياس البعدي وفى ضوء هذه النتائج تم تقديم العديد من التوصيات والمقترحات.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية