فاعلية الفصول الافتراضية على تنمية مهارات استخدام تطبيقات الهواتف الذكية لدى معلمي المرحلة الاعدادية The effectiveness of virtual classrooms in developing middle school teachers' smartphone application skills.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية – جامعة كفر الشيخ

2 كلية التربية النوعية – جامعة كفر الشيخ

المستخلص

      هدف البحث الحالي لتصميم بيئة فصول إفتراضية لتنمية مهارات استخدام تطبيقات الهواتف الذكية لدي معلمى المرحلة الإعدادية إدارة سيدى سالم التعليمية، حيث قام الباحث بإعداد مواد المعالجة وأدوات البحث المتمثلة في: (بيئة فصول إفتراضية  واختبار تحصيلى معرفى  خاص بتنمية مهارات استخدام تطبيقات الهواتف الذكية وبطاقة ملاحظة ) وبعد تحكيم مواد المعالجة وأدوات البحث تمَت تطبيقها علي عينة البحث قبلياً وبعدياً، وعددهم (15) معلما من معلمى المرحلة الإعدادية بإدارة إدارة سيدى سالم التعليمية ، وأظهرت نتائج البحث إلى: وجد فروق دالة إحصائياً عند مستوى دلالة (0.05 ≥ α) بين متوسطي أفراد عينة البحث فى القياسين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي المعرفي وبطاقة الملاحظة لمهارات استخدام تطبيقات الهواتف الذكية لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية