بيئة تدريب افتراضية قائمة على نظرية تجهيز المعلومات في تنمية مهارات التدريس الاستراتيجي لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية التربية – جامعة كفر الشيخ

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على استخدام بيئة تدريب افتراضية مستندة إلى نظرية تجهيز المعلومات في تنمية مهارات التدريس الاستراتيجي لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية، اعتمد البحث على المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي، تم اختيار عينة البحث (33) طالب معلم من الطلاب المعلمين شعبة الفيزياء بكلية التربية جامعة كفر الشيخ، وتم استخدام الأدوات التالية: (اختبار معرفي لمهارات التدريس الاستراتيجي)، وجاءت النتائج بوجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الطلاب المعلمين شعبة الفيزياء بكلية التربية مجموعة البحث في التطبيقين القبلي البعدي للاختبار المعرفي لمهارات التدريس الاستراتيجي لصالح التطبيق البعدي".

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية