أداء مديري الإدارات التعليمية بمحافظة كفرالشيخ في ضوء مدخل القيادة الريادية ( دراسة ميدانية)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية التربية - جامعة كفر الشيخ

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على واقع أداء مديري الإدارات التعليمية بمحافظة كفرالشيخ في ضوء مدخل القيادة الريادية ، واعتمد البحث الحالي على المنهج الوصفي، وتم جمع معلومات عن أبعاد الأداء لمديري الإدارات التعليمية، والقيادة الريادية بالإدارات التعليمية بمحافظة كفرالشيخ ، وتم إعداد استبانة خاصة بواقع أداء مديري الإدارات التعليمية بمحافظة كفرالشيخ في ضوء مدخل القيادة الريادية وفقًا لمحورين اثنين:
 أ- واقع أداء مديري الإدارات التعليمية بمحافظة كفرالشيخ واشتملت على (62) بندًا موزعة على خمسة أبعاد.
ب- واقع تطبيق مديري الإدارات التعليمية بمحافظة كفرالشيخ للقيادة الريادية واشتملت على (39) بندًا موزعة على أربعة أبعاد.
وأظهرت نتائج البحث الميدانية وتحليل استجابات مديري الإدارات التعليمية ورؤساء الأقسام ومديري المدارس والمعلمين بالإدارات التعليمية بمحافظة كفرالشيخ لعبارات محاور الإستبانة، أن أغلب الاستجابات جاءت في مدى متوسط إلى ضعيف، في حين جاءت بعض الاستجابات في مدى متوسط إلى كبير، وتم وضع آليات مقترحة لأداء مديري الإدارات التعليمية بمحافظة كفرالشيخ في ضوء مدخل القيادة الريادية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية