الشغف الأكاديمي وعلاقته باستراتيجيات مواجهة الضغوط النفسية لدى طلاب الجامعة Academic passion and its relationship to coping strategies for psychological stress among Students University

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية التربية - جامعة كفر الشيخ

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى الكشف عن العلاقة بين الشغف الأكاديمي واستراتيجيات مواجهة الضغوط النفسية لدى طلاب الجامعة، وتكونت عينة البحث من (435) طالبًا وطالبة من طلاب جامعة كفرالشيخ (أقسام علمية – أقسام أدبية) وتراوحت أعمارهم الزمنية ما بين (20- 23) عاماً للعام الدراسي (2023/ 2024)، واشتملت أدوات الدراسة على مقياس الشغف الأكاديمي - ترجمة وتعريب (الباحث، 2023) - ومقياس استراتيجيات مواجهة الضغوط النفسية - ترجمة وتعريب (سليم، 2010) - وأسفرت نتائج البحث عن وجود علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين الشغف الأكاديمي واستراتيجيات مواجهة الضغوط النفسية لدى طلاب الجامعة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية