استخدام استراتيجية التدريس المتمركز حول الحياة لتنمية قيم العمل اليدوي في الكيمياء لدى طلاب المرحلة الثانوية الزراعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية التربية – جامعة كفر الشيخ

المستخلص

هدف البحث إلى تنمية قيم العمل اليدوي في الكيمياء لدى طلاب المرحلة الثانوية الزراعية من خلال استخدام استراتيجية التدريس المتمركز حول الحياة، اعتمد البحث على المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي، تم اختيار عينة البحث (60) طالب من طلاب الصف الثالث الثانوي الزراعي، وتقسيمهم لمجموعتين تجريبية وضابطة بالتساوي، وتم استخدام الأداة التالية (مقياس أبعاد قيم العمل اليدوي)، وجاءت النتائج بوجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي لمقياس قيم العمل اليدوي، وكان من أهم التوصيات تطوير برامج تدريب معلمي المواد العلمية بالمرحلة الثانوية الزراعية في ضوء فلسفة ومبادئ التعلم المتمركز حول الحياة على كيفية تخطيط الدروس وتنفيذها وتقويمها بالتعلم التعلم المتمركز حول الحياة كأحد أحدث تطبيقات البنائية في التدريس.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية