فاعلية بيئة للتعلم المصغر الهجين في تنمية بعض مهارات الأمن السيبراني لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية The effectiveness of a hybrid micro-learning environment in developing some cyber security skills for Preparatory School Students

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية– جامعة كفر الشيخ

2 كلية التربية النوعية– جامعة كفر الشيخ

3 كلية التربية – جامعة كفر الشيخ

المستخلص

      هدف البحث التعرف على فاعلية بيئة للتعلم المصغر الهجين في تنمية بعض مهارات الأمن السيبراني لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.استخدم البحث, المنهج شبه التجريبي, وتكونت عينة الدراسة من تلاميذ المرحلة الإعدادية بمدرسة الشهيد أسامة كامل الإعدادية بالورق, وعددهم (30) طالب وطالبه, كما استخدم الأدوات التالية: الاختبار التحصيلي الموضوعي لقياس الجانب المعرفي لبعض مهارات الأمن السيبراني, وبطاقة الملاحظة لقياس الجانب الأدائي لبعض مهارات الأمن السيبرانى, وبيئة التعليم المصغر الهجين, وأوضحت نتائج البحث تأثير بيئة التعلم المصغر الهجين، وأن حجم تأثير المتغير المستقل (بيئة التعلم المصغر الهجين) كبير جداً على المتغير التابع (مهارات الأمن السيبراني).

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية