الأداء المهني لمعلمات رياض الأطفال باليابان وكيفية الإفادة منها بمصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية التربية - جامعة كفر الشيخ

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى التعرف على كيفية تطوير الأداء المهني  لمعلمات رياض الأطفال بمصر، واستخدم البحث المنهج المقارن ، وتوصل البحث إلى أن تتطلب مؤسسات رياض الأطفال وجود معلمات مؤهلات تأهيلا تربويا لهذه المرحلة على قدر من المعرفة بأصول علم النفس وخصائصه واحتياجاته واهتماماته المختلفة حتى يمكن أن تتعامل مع المرحلة العمرية ،ويمكنها أن توجه الأطفال الوجهة السليمة ويعتبر حسن انتقاء معلمة رياض الأطفال وسماتها الشخصية والخلقية والانفعالية والعاطفية من الشروط الأساسية لنجاحها في مهمتها المستقبلية وفي نجاح أهداف مؤسسات رياض الأطفال وتحقيقها ولهذا وضع البحث اليات لتطوير الأداء المهنى لمعلمات رياض الأطفال بمصر في ضوء خبرة دولة اليابان من خلال تناول المحاور التالية:

المحور الأول: الاطار العام.
المحور الثاني: الأداء المهني لمعلمات رياض الأطفال في اليابان.
المحور الثالث: الأداء المهني لمعلمات رياض الأطفال في مصر.
المحور الرابع: آليات الإفادة من خبرة اليابان في تحسين الأداء المهني لمعلمات رياض الأطفال بمصر.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية