يهدف البحث الحالي إلى التعرف على كيفية تطوير الأداء المهني لمعلمات رياض الأطفال بمصر، واستخدم البحث المنهج المقارن ، وتوصل البحث إلى أن تتطلب مؤسسات رياض الأطفال وجود معلمات مؤهلات تأهيلا تربويا لهذه المرحلة على قدر من المعرفة بأصول علم النفس وخصائصه واحتياجاته واهتماماته المختلفة حتى يمكن أن تتعامل مع المرحلة العمرية ،ويمكنها أن توجه الأطفال الوجهة السليمة ويعتبر حسن انتقاء معلمة رياض الأطفال وسماتها الشخصية والخلقية والانفعالية والعاطفية من الشروط الأساسية لنجاحها في مهمتها المستقبلية وفي نجاح أهداف مؤسسات رياض الأطفال وتحقيقها ولهذا وضع البحث اليات لتطوير الأداء المهنى لمعلمات رياض الأطفال بمصر في ضوء خبرة دولة اليابان من خلال تناول المحاور التالية:
المحور الأول: الاطار العام. المحور الثاني: الأداء المهني لمعلمات رياض الأطفال في اليابان. المحور الثالث: الأداء المهني لمعلمات رياض الأطفال في مصر. المحور الرابع: آليات الإفادة من خبرة اليابان في تحسين الأداء المهني لمعلمات رياض الأطفال بمصر.
الهمشري, ولاء محمد أحمد, بدير, السعيد السعيد, & رمضان, فريدة إبراهيم. (2024). الأداء المهني لمعلمات رياض الأطفال باليابان وكيفية الإفادة منها بمصر. مجلة كلية التربية – جامعة كفرالشيخ, 115(1), 413-452. doi: 10.21608/jkta.2024.450140
MLA
ولاء محمد أحمد الهمشري; السعيد السعيد بدير; فريدة إبراهيم رمضان. "الأداء المهني لمعلمات رياض الأطفال باليابان وكيفية الإفادة منها بمصر", مجلة كلية التربية – جامعة كفرالشيخ, 115, 1, 2024, 413-452. doi: 10.21608/jkta.2024.450140
HARVARD
الهمشري, ولاء محمد أحمد, بدير, السعيد السعيد, رمضان, فريدة إبراهيم. (2024). 'الأداء المهني لمعلمات رياض الأطفال باليابان وكيفية الإفادة منها بمصر', مجلة كلية التربية – جامعة كفرالشيخ, 115(1), pp. 413-452. doi: 10.21608/jkta.2024.450140
VANCOUVER
الهمشري, ولاء محمد أحمد, بدير, السعيد السعيد, رمضان, فريدة إبراهيم. الأداء المهني لمعلمات رياض الأطفال باليابان وكيفية الإفادة منها بمصر. مجلة كلية التربية – جامعة كفرالشيخ, 2024; 115(1): 413-452. doi: 10.21608/jkta.2024.450140