فاعلية استراتيجية التمثيل الجزيئي لتنمية عمق المعرفة الكيميائية لدى طالبات المرحلة الثانوية الأزهرية The Effectiveness of The Molecular Representation Strategy to Develop The Depth of Chemical knowledge among Al-Azhar Secondary School Female Students

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية التربية-جامعة كفرالشيخ

المستخلص

      هدف البحث الحالي إلي تنمية عمق المعرفة الكيميائية لدي طالبات المرحلة الثانوية الأزهرية. بتوظيف استراتيجية التمثيل الجزيئي، وتكونت عينة البحث من (60) طالبة من طالبات الصف الثاني الثانوي وتم تقسيمها الي مجموعتين الأولي تجريبية بواقع (30) طالبة والأخرى ضابطة بواقع (30) طالبة، استخدم البحث المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي القائم على القياسين القبلي والبعدي للمجموعتين التجريبية والضابطة لاختبار عمق المعرفة الكيميائية، وأسفرت نتائج البحث عن وجود فرق دال احصائياً عند مستوي دلالة (0.01) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية والضابطة في القياس البعدي لاختبار مهارات عمق المعرفة الكيميائية لصالح المجموعة التجريبية, وأوصي البحث بضرورة تدريب معلمي الكيمياء علي توظيف استراتيجية التمثيل الجزيئي في التدريس.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية