برنامج تدريبي قـائــم علــى معـايير نظـام التعلم الجديـد 2,0 لتنميـة ممارسات التدريس بالمشروعات لدى معلمي العلوم بالمرحلة الإعدادية A Training Program Based on The New Learning System Standards Edu2.0 to Develop Project-based teaching Practices among Science Teachers in preparatory Stage

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية التربية جامعة كفرالشيخ

المستخلص

      هدف البحث الحالي إلي تنمية ممارسات التدريس بالمشروعات لدى معلمي العلوم بالمرحلة الإعدادية بتوظيف برنامج قائم على معايير نظام التعلم الجديد 2,0 ، وتكونت مجموعة البحث من عينة تجريبية تمثلت في (15) معلماً للعلوم بالمرحلة الإعدادية بمدرسة الشهيد حمدي إبراهيم الاعدادية، ومدرسة علي عبد الشكور تعليم أساسي  بإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، استخدم البحث المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي القائم على القياسين القبلي والبعدي للمجموعة الواحدة، وتمثلت أدوات البحث في بطاقة ملاحظة ممارسات التدريس بالمشروعات، وأسفرت نتائج البحث عن وجود فرق داله احصائياً عند مستوي دلالة (0,01) بين متوسطي درجات مجموعة البحث من معلمي العلـوم بالمرحلة الإعدادية في القياسي القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة ممارسات التدريس بالمشروعات لصالح القياس البعدي، وقدم البحث عدة توصيات من أهمها: تدريب معلمي العلوم على اجراءات التدريس القائمة على معايير التعليم الجديد (2,0).
الكلمات المفتاحية: معايير نظام التعلم الجديد 2,0 – ممارسات التدريس بالمشروعات
الكلمات المفتاحية: معايير نظام التعلم الجديد 2,0 – ممارسات التدريس بالمشروعات

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية