برنامج تعليمى مقترح لتنمية مهارات التفسير التاريخى لدى طلاب المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة كفر الشيخ كلية التربية

2 كلية التربية - جامعة طنطا

3 كلية التربية جامعة كفرالشيخ

المستخلص

هدف البحث إلى الكشف عن أثر برنامج تعليمي مقترح لتنمية مهارات التفسير التاريخي لدى طلاب الصف الأول الثانوي، ولتحقيق هدف البحث تم إعداد اختبارًا لمهارات التفسير التاريخي تم تطبيقه على عينة من طلاب الصف الأول الثانوي عددهم (ن= 32) وقد مثلوا مجموعة تجريبية واحدة طبق عليهم الاختبار قبليًا وبعديًا، وتوصلت النتائج إلى وجود فرق دال احصائيًا بين متوسطي طلاب مجموعة البحث التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار مهارات التفسير التاريخي لصالح التطبيق البعدي؛ مما يدل على أثر استخدام البرنامج التعليمي المقترح في تنمية مهارات التفسير التاريخي لدى طلاب الصف الأول الثانوي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية