هدف البحث إلى الكشف عن أثر برنامج تعليمي مقترح لتنمية مهارات التفسير التاريخي لدى طلاب الصف الأول الثانوي، ولتحقيق هدف البحث تم إعداد اختبارًا لمهارات التفسير التاريخي تم تطبيقه على عينة من طلاب الصف الأول الثانوي عددهم (ن= 32) وقد مثلوا مجموعة تجريبية واحدة طبق عليهم الاختبار قبليًا وبعديًا، وتوصلت النتائج إلى وجود فرق دال احصائيًا بين متوسطي طلاب مجموعة البحث التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار مهارات التفسير التاريخي لصالح التطبيق البعدي؛ مما يدل على أثر استخدام البرنامج التعليمي المقترح في تنمية مهارات التفسير التاريخي لدى طلاب الصف الأول الثانوي.
الدجوي, عبد الله, فايد, سامية المحمدي, & الشهاوي, هبة الله على. (2025). برنامج تعليمى مقترح لتنمية مهارات التفسير التاريخى لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة كلية التربية – جامعة كفرالشيخ, 119(5), 214-243. doi: 10.21608/jkta.2025.405659.1001
MLA
عبد الله الدجوي; سامية المحمدي فايد; هبة الله على الشهاوي. "برنامج تعليمى مقترح لتنمية مهارات التفسير التاريخى لدى طلاب المرحلة الثانوية", مجلة كلية التربية – جامعة كفرالشيخ, 119, 5, 2025, 214-243. doi: 10.21608/jkta.2025.405659.1001
HARVARD
الدجوي, عبد الله, فايد, سامية المحمدي, الشهاوي, هبة الله على. (2025). 'برنامج تعليمى مقترح لتنمية مهارات التفسير التاريخى لدى طلاب المرحلة الثانوية', مجلة كلية التربية – جامعة كفرالشيخ, 119(5), pp. 214-243. doi: 10.21608/jkta.2025.405659.1001
VANCOUVER
الدجوي, عبد الله, فايد, سامية المحمدي, الشهاوي, هبة الله على. برنامج تعليمى مقترح لتنمية مهارات التفسير التاريخى لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة كلية التربية – جامعة كفرالشيخ, 2025; 119(5): 214-243. doi: 10.21608/jkta.2025.405659.1001