فاعلية برنامج تعليمي قائـــم على المشروعات في تنمية الاستيعاب المفاهيمي لدي طفـل الروضـة The Effectivenss of A project-Based Educational Program in Developing Conceptual Comprehension among Kindergarten Children

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية، جامعة كفرالشيخ

2 كلية التربية - جامعة كفرالشيخ

المستخلص

      هدف البحث إلى التحقق من فاعلية برنامج تعليمي قائم على المشروعات في تنمية الاستيعاب المفاهيمي لطفل الروضة. وتكونت عينة البحث من (60) طفلا من أطفال المستوى الثاني (5-6) سنوات بمرحلة رياض الأطفال بمدرسة نجية سلام الرسمية للغات ، وتم تقسيمهم إلى عدد (30) طفلا  كمجموعة تجريبية و(30) طفلا كمجموعة ضابطة ، وتمثلت أدوات ومواد البحث في اختبار الاستيعاب المفاهيمي المصور في مستوياته الثلاثة  (  التوضيح – التفسير – التطبيق و البرنامج التعليمي القائم على المشروعات ، وأظهرت نتائج البحث وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى    ( 05 (α ≤  لاختبار الاستيعاب المفاهيمي  المصور لصالح التطبيق البعدي للمجموعة التجريبية التي درست بالبرنامج التعليمي القائم على المشروعات.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية