تطوير مقياس الازدهار الأكاديمي وحساب خصائصه السيكومترية لدى طلبة كلية التربية

المؤلفون

كلية التربية – جامعة كفر الشيخ

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى تطوير مقياس الازدهار الأكاديمي وحساب خصائصه السيكومترية لدي طلبة كلية التربية، وتكونت عينة البحث من (145) طالب وطالبة بالفرقة الثالثة والرابعة بأقسام اللغة العربية والكيمياء، بواقع (28) ذكور، ( 117) إناث، تراوح عمرهم الزمني ما بين  ( 19 - 23 ) عاماً، بمتوسط عمري (20.993) وانحراف معياري قدره (0.804)، واشتملت أدوات البحث علي مقياس الازدهار الأكاديمي لدى طلبة كلية التربية (إعداد الباحثين)، وأسفرت النتائج أن مقياس الازدهار الأكاديمي لدى طلبة كلية التربية محل الدراسة يتمتع بخصائص سيكومترية جيدة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية