متطلبات التحول الرقمي لمعلم اللغة الفرنسية في المجتمع المصري Digital Transformation Requirements for French Language Teacher in Egyptian society

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كليه التربية جامعة كفر الشيخ

2 كلية التربية جامعة كفر الشيخ

المستخلص

هدف هذا البحث إلى دراسة واقع التحول الرقمي لمعلم للغة الفرنسية في المجتمع المصري والوقوف على أهم متطلبات التحول الرقمي لمعلم اللغة الفرنسية واستقراء آليات تحقيقها وتوضيح أهم خصائص التحول الرقمي للمعلم، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي لمناسبته لطبيعتها وذلك عن طريق جمع البيانات والمعلومات عن تمكين معلم اللغة الفرنسية رقميا وتحليلها ، والعمل على تحليل واقع تحقيق التحول الرقمي لمعلم اللغة الفرنسية في العصر الحديث والذي أصبح ضرورة حتمية لمواكبة التطورات التكنولوجية والتقنية  المتسارعة في العصر الرقمي ،  والربط بين تحقيق التحول الرقمي وتطور معلم اللغة الفرنسية في المجتمع المصري وذلك من خلال الأدبيات التربوية الحديثة وتوفير بيئة تعليمية داعمة تشمل التمويل المستدام والمشاركة الفعالة من جميع القائمين علي العملية التعليمية، وتقديم تصورا لتمكين مُعلّم اللغة الفرنسية  في ضوء التحول الرقمي بالمجتمع المصري و العمل على تبني استراتيجيات واضحة لتنفيذه، وكذلك الدواعي التي جعلت من تحقيق التحول الرقمي لمعلم اللغة الفرنسية ضرورة حتمية للنهوض بالعملية التعليمية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية